بريد الجزائر يسحب الصكوك الحالية ويستبدلها بصك بنكي أصفر
اسم العضو:  حفظ البيانات؟ 
كلمة السر:  
التسجيلاستعادة كلمة المرورالتعليمـــاتموآضـــيع لم يتم آلرد عليهآمشاركات اليوممحرك البحث

‎ أهلا وسهلا بك إلى نبراس الخير.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة  ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .



 

 بريد الجزائر يسحب الصكوك الحالية ويستبدلها بصك بنكي أصفر

شارك الموضوع | 
2013-01-02, 23:44‎رقم المشاركة : 1
المعلومــــــات
نبراس الخير


avatar

البيانـــــــات
الدولــــــة : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 509
نقاط النشاط : 1354
نقاط التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 30/12/2012
العمر : 28

مُساهمةموضوع: بريد الجزائر يسحب الصكوك الحالية ويستبدلها بصك بنكي أصفر

بريد الجزائر يسحب الصكوك الحالية ويستبدلها بصك بنكي أصفر



شرع بريد الجزائر أمس في العمل بالصكوك البريدية الجديدة وتطبيق قرار سحب دفتر الصكوك الساري المفعول نهائيا وتعويضه بدفتر بنكي يستعمل في كل العمليات والمعاملات المالية مثل السحب والتحويل والدفع ويهدف هذا النظام الذي سيتم اختباره إلى تقليص آجال انتظار المواطنين والتكاليف الهامة التي يتحملها البريد.

أعلن مدير عام مؤسسة بريد الجزائر، محمد العيد مهلول، عن سحب دفتر الصكوك البريدية الساري المفعول نهائيا البريدية الحالية، واستبداله بصك بنكي أصفر يستعمل في كل العمليات والمعاملات المالية. وأوضح مهلول في تصريح عبر أمواج القناة الإذاعية الأولى أن زبائن بريد الجزائر سيكون بإمكانهم القيام بكل العمليات والمعاملات المالية مثل السحب والتحويل والدفع، إلى جانب تقليص آجال المعاملات البنكية التي تتم انطلاقا من البريد المرتبط بنظام بنكي.

ووصف المدير العام لبريد الجزائر هذا النظام الجديد بأنه"عصري"للدفع والاستغلال الخاص بالصكوك البريدية، مؤكدا أنه يسمح بالقيام بعمليات بريدية »أفضل« سيدخل حيز التطبيق خلال السداسي الأول من سنة 2013. كما أنها "ستضع حدا لظاهرة تزوير الصكوك البريدية، والتلاعب بها أو تقليدها"، مضيفا أنه سيتم تحويل حسابات كافة الزبائن إلى حسابات بنكية بعد استكمال الإجراءات.

وفي هذا السياق دعا مهلول جميع زبائن بريد الجزائر البالغ عددهم 15 مليون زبون إلى تجديد دفاترهم قبل نهاية هذا الشهر، موضحا بأن المؤسسة تعمل على عصرنة وتأمين نظام معلومات المؤسسة، حيث أشار أن هذا النظام »الذي يجري اختباره«قد بلغت تكلفته 10 ملايين أورو ويقوم بتقليص آجال انتظار المواطنين والتكاليف الهامة التي يتحملها البريد الذي يتلقى أكثر من 10 ملايين راتب وبالتالي تسهيل عمليات السحب.

وسيضمن هذا النظام الجديد تقليص الخسائر التي تسجلها مؤسسة بريد الجزائر سنويا، والبالغة بحسب المدير العام حوالي 1000 مليار سنتيم سنويا، بسبب الرسوم المتدنية التي تفرض على الزبائن.


توقيع : نبراس الخير


اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين واشفي مرضانا ومرضا المسلمين

اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة

بريد الجزائر يسحب الصكوك الحالية ويستبدلها بصك بنكي أصفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبراس الخير :: منتديات بلادي الجزائر :: منتدى الأخبار الوطنية-

تعليمات المشاركة :
صلاحيات هذا المنتدى:

لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

مواقع النشر المفضلة